أسئلة مكررة

تعد مدينة إسطنبول من أبرز المدن حيث التطوير العقاري والنمو العمراني، لذلك يفضل البعض شراء عقار  في المناطق القريبة على مركز المدينة أو حيث أعمالهم، أو في المناطق القريبة من البحر. ومن مميزات مدينة إسطنبول وجود مناطق قريبة على البحر وأخرى على قلب مركز المدينة ومنها القرى حيث تناسب جميع الأذواق.

تعتبر تركيا ليومنا هذا من البلدان الآمنة والمستقرة إقتصاديا مقارنة بأقرانها عن سائر البلدان. وهذا ما جعلها في مجموعة G20 أقوى 20 بلد إقتصاديا في العالم مع العلم أنه لا يحق لها إستخراج أي من الثروات الباطنية قبل سنة 2023 وهذا ما  جعل كثيرا من المستثمرين يشعرون بالإطمئنان ورؤية مستقبل أفضل للجمهورية التركية إقتصاديا.

نسبة ضرائب الطابو (سند الملكية) هي 4% تدفع مرة واحدة عند شراء العقار.

نعم يوجد ضريبة إمتلاك عقار وهي سنوية تحدد نسبتها من قبل مجلس البلدية في المنطقة وتدفع لصالح البلدية كل سنة، ويعتبر مبلغ رمزي لا يحدد حسب قيمة العقار.

بإمكان المستثمرين الأجانب في تركيا فتح شركات ذات (مسؤوولية محدودة) وأخرى ذات (شركات قابضة)، ولا يحتاج المستثمر الأجنبي في تركيا لكفيل تركي الجنسية أو شريك تركي الجنسية.

للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع  إتصل بأحد مستشارينا

في حال تملك عقار في تركيا لا يوجد إحتمالية عدم قبول الإقامة أو عدم تجديدها لأنه يحق للمستثمر الأجنبي في حال شرائه لعقار أقل من 250 ألف دولار إستخراج إقامة عقارية تتراوح مدتها من سنتين حتى 5 سنوات مع إمكانة التجديد.

في سنة 2019 حاز الجواز التركي على المرتبة 36 عالميا مع 121 دولة على مؤشر السفر دون فيزا. مما يسمح لحامله بالدخول لأكثر  من 82 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول. ومما يسمح لحاملي الجواز التركي إمكانية الدخول على أكثر من 42 دولة بتأشيرة صادرة من المطار فور الوصول، وأكثر من 7 دول تمنح تأشيرة إلكترونية لحاملي الجواز التركي.

أصبحت كافة المدن التركية تضم جامعات وكليات بفضل ارتفاع عدد الجامعات من 76 جامعة قبل 10 سنوات إلى 146 جامعة وقد بلغ عدد الطلاب الجامعيين 3 مليون و107 ألف طالب سنة 2010 بينما كان عدد الطلاب 2 مليون و949 فيما مضى، ويبلغ تعداد طاقم التدريس الجامعي حوالي 77.100 ألف. ويذكر أنه قد اختيرت 6 جامعات تركية من بين أفضل 500 جامعة على مستوى العالم بخلاف احتلال الباقي منها مراتب عالمية مرموقة.

تجد أن رسوم الجامعات وتكلفة المعيشة في تركيا أرخص وأقل من معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. كما تهيئ لك بيئة الدراسة في تركيا فرصة خوض التجارب العصرية والتقليدية على حد سواء تحت سقف واحد في بلد أكثر أمناً واستقراراً، وذلك فضلاً عن كون لغة الدراسة في بعض الجامعات التركية هي الإنجليزية ومنح بعضها الآخر فرصة تعلم اللغة الإنجليزية ضمنها, والأهم من كل ذلك فإن الجودة الفائقة في الدراسة ستعدّك لمستقبل مرموق.

أثبت القطاع الصحي في تركيا قدرته على الصمود أمام جائحة كورونا التي عصفت بالعالم أجمع إلى أن أصبح مثالاً يحتذى به من حيث البنية التحتية التي يمتلكها هذا القطاع والمستشفيات الحديثة التي يعمل فيها نخبة من الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية، إلى أن باتت تركيا مقصداً لكل من يسعى للسفر من أجل العلاج.

نجاح القطاع الصحي في تركيا يعود إلى الإستثمار الحكومي الكبير وبوقت مبكر في النظام الصحي والتغطية الصحية الشاملة التي يتم تقديمها، وهو ما يبدو جليّاً من خلال التطوير الهائل في البنية التأسيسية الصحية الذي شهدته تركيا خلال السنوات الماضية لتصبح اليوم عنواناً للسياحة العلاجية. لقد تمكّن القيمون على القطاع الصحي من السيطرة على الوضع مع بدء ظهور حالات فيروس كورونا المستجد، فلم تشهد تركيا تدهوراً في أعداد الإصابات أو الوفيات في ظل اعتمادها استراتيجية في هذا الخصوص تعتمد بالدرجة الأولى على سرعة الكشف عن المصابين بالفيروس، عبر إجراء فحوصات لكل من يعاني من أعراض الفيروس، عزل من ثبتت إصابتهم عن محيطهم حسب سوء حالة المصاب، وتعقب كل من اختلط بالمصابين وإجراء اختبار فحص الإصابة للتأكد من سلامتهم، ومن تثبت إصابته فيتم حجره بناءً على سوء حالته الصحية، في المنزل أو إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

للمزيد قوموا بزيارة شركتنا التي تتميز بتقديم الإستشارات الإستثمارية في القطاع الصحي في تركيا وتنظيم رحلات السياحة العلاجية للاجانب في تركيا في كافة المجالات وتختار لكم أفضل المستشفيات وأنسبها لحالتكم

905380969664+

شراء عقار هو أنسب قرار في تركيا نظرا لإرتفاع قيمته دائما  محليا والميزات التي تمنح لصاحب العقار الاجنبي في تركيا منها الحصول على الجنسية أو الاقامة العقارية وجدمات اخرى تمنح للمستثمرين في تركيا بإمكانهم الإستفادة منها.

وينظر كثيرا من الخبراء الاقتصاديين إلى ان تركيا في غضون السنوات العشر القادمة ستصبح واحدة من أقوى الدول اقتصاديا في الشرق الاوصط و اوروبا. كما تصنف تركيا حاليا 16 عالميا .

بإمكان المستثمر الاجنبي بيع عقاره حينما اراد وبالسعر الذي يريد غلا إذا كان قد استفاد من قانون منح الجنسية التركية ولم يتم ثلالث سنوات فلا يحق له البيع قبل انتهاء هذه المدة.

وسيكون فريق عمل أودينل في الخدمة في حال احتجتم لبيع العقار او تأجيره.

 سيكون من دواع سرورنا ان نستقبل عملائنا الكرام